أخر الاخبار

ضعف الانتصاب | ابتكار علاج جديد لضعف الانتصاب بعد جراحة البروستاتا

يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة لدى الرجال الذين خضعوا لجراحة البروستاتا. ومع ذلك، هناك أمل جديد لهؤلاء الرجال من خلال العلاج بالخلايا الجذعية، حيث أظهرت التجارب أن هذا العلاج يمكن أن يعيد وظيفة الانتصاب. يعد هذا خبرًا رائعًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، حيث يوفر خيارًا علاجيًا جديدًا قد يكون قادرًا على مساعدتهم على استعادة قدرتهم على الانتصاب.

ضعف الانتصاب | ابتكار علاج جديد لضعف الانتصاب بعد جراحة البروستاتا
علاج الضعف الجنسي. قال باحثون إن الرجال الذين يخضعون لجراحة سرطان البروستاتا ربما لم يعودوا يعانون من ضعف الانتصاب، وذلك بفضل العلاج الجديد المبتكر.

علاج الضعف الانتصاب

وأضافوا أنه وفقًا لبحث نشرته JCI Insight، فإن العلاج الذي تم تطويره في كُلْيَة ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك يتضمن زرع دواء موضعي جراحيًا يجدد ويعيد الأنسجة المتضررة من استئصال البروستاتا الجذري، وظيفة العصب الانتصابي.

وفقًا للباحثين، لاحظوا أنه عند تطبيقه على العصب فور الإصابة الجراحية، أدى الدواء إلى تحسن كبير في وظيفة الانتصاب لدى الفئران في غضون ثلاثة إلى أربع أسابيع.

يقول الباحثون إن العلاج لا يزال بحاجة إلى اختبار على البشر، مما يعني أنه قد يستغرق من خمس إلى سبع سنوات قبل أن يصبح متاحًا.

علاج الضعف الانتصاب

يشرحون أن ما يجعل الناس يترددون في الخضوع لاستئصال البروستاتا الجذري هو الآثار الجانبية المرتبطة به، بما في ذلك الضعف الجنسي، ووجدنا أنه يمكننا تجديد هذه الأعصاب.

علاج الضعف الانتصاب

يعتبر استئصال البروستاتا الجذري، أو الاستئصال الجراحي للبروستاتا، هو العلاج الأكثر استخدامًا والأكثر فعالية لسرطان البروستاتا، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

علاج الضعف الانتصاب

وأكد الباحثون أنه على الرغم من تطور إجراء "استبقاء الأعصاب"، إلا أن الإجراء لا يزال بإمكانه إتلاف الأعصاب الكهفية التي تتحكم في وظيفة الانتصاب من خلال تنظيم تدفق الدم إلى القضيب.

وفقًا لمركز جونز هوبكنز الطبي في بالتيمور، فإن حوالي 60 بالمائة من الرجال الذين خضعوا لعملية جراحية يصابون بضعف الانتصاب بعد 18 شهرًا، وأقل من 30 بالمائة لديهم انتصاب كافٍ لممارسة الجنس في غضون خمس سنوات.

علاج الضعف الانتصاب

قال الباحثون إن علاجات الضعف الجنسي المماثلة نادرًا ما تكون فعالة في هؤلاء الرجال لأن الأدوية لا تعالج السبب الأساسي - تلف الأعصاب.

علاج الضعف الانتصاب

منذ أكثر من عقد من الزمان، اكتشف الباحثون أنه بعد تلف الأعصاب، يقوم إنزيم MAL-2 بإغلاق خلايا الجلد الذي تحاول عادةً شفاء الأعصاب التالفة لدى الرجال الذين يخضعون لاستئصال البروستاتا الجذري.

في هذه الدراسة، قاموا بتقييم الدواء في شكل هلام باستخدام الفئران المصابة بالأعصاب الطرفية، حيث تم سحق العصب الكهفي أو قطعه، لتكرار تلف الأعصاب المرتبط باستئصال البروستاتا الجذري. للباحثين.

علاج الضعف الانتصاب

في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع من العلاج، كانت وظيفة الانتصاب لدى الفئران المعالجة أفضل بكثير من تلك الموجودة في الفئران غير المعالجة، وكانت استجابات ضغط الدم للحيوانات المعالجة مماثلة للحيوانات الطبيعية بعد شهر واحد.

بالإضافة إلى ذلك، كان لقضيب الحيوانات المعالجة مستويات أعلى من سينثاز أكسيد النيتريك مقارنة بالمجموعة الضابطة، وهذا الإنزيم ينتج أكسيد النيتريك اللازم لإطلاق سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى الانتصاب.

علاج الضعف الانتصاب

إذا ثبت أن الدواء آمن وفعال في التجارب السريرية البشرية، فيمكن زرع شريحة قابلة للزرع تحتوي عليه في المنطقة المحيطة بالعصب الكهفي قبل جراحة البروستاتا أو أثناءها أو بعدها.

وأوضح الباحثون أن القدرة على عكس تلف الأعصاب واستعادة وظيفة الانتصاب يمكن أن "تشجع" المزيد من الرجال على الخضوع لهذا الإجراء، والذي يظل أفضل علاج للسرطان الأكثر شيوعًا لدى الرجال. الأعصاب بعد إصابة الحبل الشوكي.

وفقًا لـ "يو بي آي"، فإنهم يؤكدون أن هذا العلاج مثالي للشباب الذين يخضعون لاستئصال البروستاتا الجذري، حيث سيكونون أكثر اهتمامًا بوظيفة الانتصاب ولديهم أيضًا الكثير من تلف الأعصاب الذي قد يفيدهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-