أخر الاخبار

الجديدة : جامعة شعيب الدكالي تستضيف الأسبوع الوطني للصحة حول محاربة الإدمان بالوسط الجامعي

الجديدة : جامعة شعيب الدكالي تستضيف الأسبوع الوطني للصحة حول محاربة الإدمان بالوسط الجامعي

استضافت جامعة شعيب الدكالي بالجديدة الأسبوع الماضي لقاءً إعلاميًا حول الآثار الضارة المختلفة للإدمان. كان الهدف هو تثقيف الطلاب حول مخاطر الإدمان المتعددة، بما في ذلك تأثيره النفسي والبدني والاجتماعي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الأسبوع الوطني الثاني للصحة الجامعية، الذي نظمته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الفترة من 21 إلى 26 نونبر 2022 بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بدعم من المنظمة العالمية للصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك تحت شعار ” كل لحظة إدمان تبعدك عن الحياة ،لا للإدمان، نعم للحياة”.

قالت الدكتورة أمل المزروعي، أخصائية الإدمان، إن الهدف هو معالجة المخاطر الصحية المختلفة التي قد تؤثر على رفاهية الطلاب الجسدية والعقلية، فضلاً عن تحسين حياتهم الاجتماعية والأكاديمية.

وحسب الدكتورة مزروي، التي نشطت اللقاء المنظم بالمناسبة، فإن الأمر يتعلق بالتعاطي مع إشكالية الإدمان بجميع تمظهراتها، على اعتبار أن الإدمان يشكل “أحد أكبر تحديات الصحة على المستوى العالمي خاصة لدى المراهقين والشباب.

وتابعت أن هذه التظاهرة تشكل فرصة سانحة لرفع منسوب الوعي في أوساط الطلبة بشأن مخاطر الإدمان، ووسائل الوقاية منه، علاوة على توفير بيئة دراسية مواتية للصحة”.

وأضافت أن الهدف هو أيضا تعبئة مختلف المتدخلين في إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية والجامعية، وتعزيز قدرات مهنيي الصحة في مجال علم الإدمان.

في السياق ذاته، قالت الطالبة سليمة الطيبي إن هذا اللقاء كان “بناء جدا”، معربة عن أملها في أن يتضاعف هذا النوع من المبادرات ” التي تهدف إلى زيادة الوعي ومنع سلوك الإدمان لدى الطلبة “.

الجدير بالذكر أن أسبوع الصحة الجامعي في جامعة شعيب الدكالي كان مليئًا بالأنشطة الشيقة مثل الرياضة وحملات التوعية وورش العمل والموائد المستديرة وكلها تتعلق بالصحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-